12 September 2024By Maen
  • نصائح وحيل
  • ONLYOFFICE
     Wordكيفية عمل قائمة التحقق من المستندات 

إذا كنت تحاول أن تكون منتجًا ومنظمًا، فمن المحتمل أنك تستخدم قوائم التعديل. فهي مصممة لأي غرض وأي حدث. للعديد من التطبيقات إنشاء مراجعة. ولكن ماذا لو كنت تريد إنشاء مراجعة مخصصة لك؟ في هذه المقالة، تسعى إلى كيفية إنشاء قائمة مراجعة في المستندات Word باستخدام النقاط أو العناصر الأساسية للتعبئة.

لماذا تستخدم قوائم التعديل؟
قائمة المراجعة هي قائمة بكل المهام التي تحتاج إلى القيام بها، أو المعلومات التي تريد تعلمها، أو الأشياء التي تحتاج إلى أخذها إلى مكاننا. في هذه القائمة، يمكنك التحقق من الخطوات ومداها: لم تبدأ، قيد التنفيذ، تم الانتهاء منها، تحتاج إلى مساعدة، إلخ. بغض النظر عن الحصاد والمحتوى قائمة المراجعة، فهي تساعد في:

استخدم كل شيء في ذهنك. نظرًا للكم من المعلومات، فقد نسيت التفاصيل والأشياء الصغيرة. وأفضل طريقة لذلك هي تدوين كل شيء في قائمة مراجعة.
كن منظمًا. أثناء إعداد قائمة المهام، يمكنك ترتيب مهامك بشكل مريح. على سبيل المثال، يمكنك ضبط المخزون في طريقك إلى المنزل، حتى لا تضطر إلى الذهاب إلى هناك دائمًا.
فاعل خير. فمن خلال التنظيم، يمكنك توفير الوقت والمال. كما أن التسوق باستخدام قائمة مرجعية يمنعك من الشراء الاني وبالتالي يسمح لك بتوفير المال.
يمكن أن تكون قوائم المراجعة المختلفة تمامًا: قوائم المراجعة، وقوائم المراجعة للتنظيف، وقوائم التسوق، وقوائم مراجعة السفر، وقوائم مراجعة التخطيط لأعياد، وتتبعات كلاسيكية، وما إلى ذلك. متعددة تطبيقات Friday وTodoist وTrello وToggl Plan وGoogle Tasks وغيرها تتبع الطلب كما هو موضح. ومع ذلك، غالبًا ما لا يكون المستخدم في إنشاء مراجعة شخصية أو ترتيب الأشياء البصرية كما مناسبًا. في هذه الحالة، قام المدير التنفيذي بإنشاء قائمة مراجعة في مستندات Word.

دعونا نرى كيفية إنشاء قائمة التحقق في المستندات Word باستخدام محرر المستندات ONLYOFFICE .

كيفية إنشاء قائمة التحقق في المستندات Word باستخدام النقاط

تعتبر النقاط أداة أساسية للتعديل في مستنداتك. ويمكن استخدامها كنوع من مربعات الاختيار. ومع ذلك، فإن قوائم التعديل التي تم التوصل إليها بهذه الطريقة أسهل للعمل في شكل ورقي. يمكنك إنشاء قائمة تفصيلية بنقاطها، وطباعتها، ثم وضع علامة على مهامك اليدوية. ضعها بالقرب من مكان عملك بحيث تكون في رأي الجميع دائمًا.

قم بإنشاء قائمة التحقق في Word باستخدام النقاط، اتبع الخطوات التالية.

الخطوة 1: اكتب الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها.

الخطوة الثانية: إضافة النقاط.

قم بتمييز قائمتك. انتقل إلى علامة التبويب “الصفحة الرئيسية” —> انقر فوق الأقسام الموجودة بجوار النقاط

—> حدد النقاط. تحتوي على استخدام النقاط الأكثر مساحة في قوائم التعديل.

كيفية عمل قائمة التحقق في المستندات Word

الخطوة 3. اجعل النقاط أكثر وضوحًا. انقر فوق الموجود الموجود بالقرب من النقاط —> اختر إعدادات القائمة لتغيير حجم النقاط. انقر فوق موافق.

في هذه الحالة، ستكون الرصاصات الأكبر، ونرغب في التحقق منها بعد إتمام المهمة.

أصبحت الآن القائمة جاهزة. احفظها وطبعها، ثم ألصقها في مكان ظاهر.

إمكانية عمل قائمة تحقق في مستند Word مع تسجيل
لتعبئة قوائم المراجعة ويمكن ملؤها رقميًا، ويمكنك استخدام الاشتراكات الخيرية للملء. يتيح لك ONLYOFFICE القيام بذلك جغرافيًا في محرر النصوص. شاهد الفيديو حول نماذج ONLYOFFICE ووظائفها:
https://youtu.be/SKGz4pmnpgY

الآن نصنع قالبًا قابلاً للتعبئة لقائمة الشهادات باستخدام ONLYOFFICE.

الجزء 1. موجود في كل مكوناته .docxf. هذا النوع من التنسيقات التنسيقية القابلة للطباعة.

الخطوة 2. إضافة أنواع مختلفة باليوم.

نظرًا لعدم وجود قائمة الاختيار القابلة للتعبئة بالكامل، فإن هذا العدد متاح للجميع لتحديد يوم الأسبوع.

انتقل إلى علامة التبويب “النموذج” —> حدد النطاق المندل.

كيفية عمل قائمة التحقق في المستندات Word

سيظهر الحقل المكتشف، ثم قم بضبطه في شريط الأدوات الموجود على الجانب الأيسر، وفي نائب النائب نحدد يوم الأسبوع، وفي التلميح حدد يوم الأسبوع، وسيظهر التلميح على الشاشة عندما يحوم المستخدم فوق الحقل

في خيارات القيمة، أضف أيام الأسبوع. لذلك، قم بإدخال كل الخيارات في الحقل أدناه، واضغط على علامة الجمع، حتى يتم تحديد جميع الخيارات التي يمكن للمستخدم تحديدها في القائمة.

في النطاق العالمي، يمكن للمستخدم أيضًا إضافة الخيار الخاص به. وهذا مفيد إذا كانت قائمة الأغاني الخاصة بحفلة الزفاف البعيدة أو على سبيل المثال.

الخطوة 3. إنشاء أشكال جديدة للمهام.

الآن لم ننشئ فيها سوى ما يمكنك من مصادرها. انتقل إلى علامة التبويب “نموذج” —> انقر فوق البحث عن النص.

كما في القسم التالي، املأ البحث Placeholder وTip في شريط الأدوات الموجود على الجانب الأيمن. ثم حدد البحث حجم ثابت (الحجم الثابت) . قم بتغيير حجم اليد، مثل الشكل العادي.

الآن بعد أن أصبح الحقل الأول جاهزًا، لدينا نسخة ولصقه للهام الآخر.

الخطوة 4. إضافة مربعات الاختيار.

عند الانتهاء من مهمتك، يجب وضع علامة عليها. لذلك، تغير مربعات الاختيار إلى قائمة الاختيارات الخاصة بنا.

ضع أثر في المكان الذي تريد إضافة مربع الاختيار فيه. ثم انتقل إلى علامة التبويب “نموذج” —> مربع الاختيار. إضافة جميع مربعات الاختيار الأخرى بنفس الطريقة

ستعكس قائمة المراجعة لدينا لتصل إلى نيويورك، لذا سننشئ عمودين للمساعدة من قوائم التعديل. وسنضيف أيضًا اسمًا لكل عمود: لم يتم البدء فيه، قيد التنفيذ، مكتمل.

ومن خلال علامة التبويب “النموذج”، يمكنك أيضًا تغيير لون الحقل وتنسيقه حسب الضرورة. انتقل إلى “إعدادات التدريب” وقم بتغيير اللون.

أصبحت الآن جاهزة. احفظها لعدم وجود OFORM لتبدأها عبر الإنترنت. أو اختر PDF لطباعة القائمة في أي برنامج.

احصل على قالب جاهز للاستخدام لقائمة المراجعة، أو قم بزيارة مكتبنا الفضاء على المزيد من نماذج المستندات:

Create your free ONLYOFFICE account

View, edit and collaborate on docs, sheets, slides, forms, and PDF files online.